وصف المدون

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية بينج يصبح محرك البحث الافتراضي في ChatGPT

بينج يصبح محرك البحث الافتراضي في ChatGPT

 



قالت شركة مايكروسوفت إنها ستوفر بينج ليكون محرك البحث الافتراضي في روبوت الدردشة الواسع الانتشار (شات جي بي تي) ChatGPT التابع لشركة (أوبن أي آي) OpenAI.

وتعد هذه الخطوة التعاون الأحدث بين الشركتين اللتين أصبحت تجمعها علاقة وطيدة خاصةً بعد أن استثمرت مايكروسوفت مليارات الدولارات في الشركة الناشئة (أوبن أي آي)، التي أحدثت ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بعد إتاحة (شات جي بي تي) لعامة المستخدمين في شهر نوفمبر الماضي.

ومنذ أواخر العام الماضي، سعت عملاقة البرمجيات الأمريكية إلى إدماج (شات جي بي تي) في العديد من منتجاتها المستخدمة على نطاق واسع أصلًا، مثل: محرك البحث بينج، وخدمة البريد الإلكتروني آوتلوك، وخدمة المستندات وورد، وخدمة الجداول الحسابية إكسل، والآن في تحليل البيانات.

وقال المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت (ساتيا ناديلا)، على خشبة المسرح في مؤتمر المطورين السنوي (بيلد) Build بمدينة سياتل في ولاية واشنطن : «إنها البداية فقط لما نخطط لفعله مع شركائنا في (أوبن أي آي) لجلب أفضل ما في (بينج) إلى تجربة (شات جي بي تي)».

وبالإضافة إلى الاستثمارات المالية، تعتمد (أوبن أي آي) على خدمة الحوسبة السحابية (أزور) من مايكروسوفت لتلبية احتياجات الحوسبة. وبالتوازي مع ذلك، تتعامل الشركات مع شركة جوجل، التي طورت نماذجها الخاصة بالذكاء الاصطناعي للبحث والمنتجات الأخرى، كما تستثمر بكثافة في الشركات الناشئة في هذا المجال.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Back to top button